الفرق بين دنانير عبد الملك المعربه الاصليه والمزوره بالصور

هام ورأي مقبول من جميع الخبراء التي التقيت معهم وأي رأي لن يروق لي سيتم حدفه إن لم يكن في صلب الموضوع أو يترك العنب ويرمي الحارس بالحجاره (أقصد أي فلسفه لغويه بالتسميات ) بمعنى آخر نريد الغايه من هدا الاعلان ومن يريد أسماء الخبراء الذين أكدوا على هدا الموضوع  يمكنه مراسلتي على الخاص .
أعلان وليس مناقشه وايضا سيلحق هدا الموضوع باذن الله موضوعا آخر أو اعلانا آخر بسبب دينار حمص وفلس حمص . وهدا الموضوع مع الصوره المرفقه سيتم نشره في كل وسائل التواصل الاجتماعي بعنوان يتناسب مع الصوره .
الصوره المرفقه تقسم بين الدنانير المزوره والدنانير الاساسيه
-هناك خبراء أمناء على التاريخ العربي وأمناء على مصلحه الهواة او الخبراء . وهناك خبراء رفضوا الملايين لتقيم دينار مزور , وهناك خبراء !! إن صح التعبير رضوا بالقليل لتقييم دنانير بوصف الدينار دون الذكر إن كان صحيحا او لا . فهدا اسمه "سُحت" أو المساهمه في أكل الحرام وحق الناس . وايضا المشاركه في أكل حق المظلومين . يقول القانون في كل دوله بالعالم القانون لا يحمي المغفلين ولكن الحمدلله الذي منا الله علينا بالاسلام حتى ننكر هدا ونقف قرب المغفلين او الدين غرروا بهم حتى لا يقعوا في مكر الغشاشين والمنافقين
-التقيم الدي الذي لا يحدد صحه الدينار فهو ليس تقيما انما هدا شرحا وتقيما منقوصا لأن التقيم او التقرير هو اشاره رسميه تخرج من خبير او مرجع راسخ في العلم .
قرات كثيرا من التقيمات المزوره لتماثيل رومانيه  . يضع الوزن والطول ويصف الهيئه وأسماء الشخصيات والاباطره بدون الذكر ان كان هدا الثتمثال او الصنم  صحيح او لا وذلك مقابل  مبلغ من  المال  على حساب مؤسسات او اسماء لها ثقل في الاثار
هدا ظلم ونصب وحتى لو كان صاحب التمثال او الدينار رضي بهد العمل لأن الغايه هي التزوير وغش الناس والنصب على الناس وأكل حقهم
-فادا الدنانير الاربعه الاولى هي مزوره وليست صحيحه الدينارين على اليمين مزورين ومنقوله من دنانير اصليه والدينارين !! على اليسار هي منقوله من افلاس برونز وتم ضربها مره أخرى بالذهب بقوالب مماثله ( كبس او على الرمل  )   الغريب في هده الدنانير او الغريب بالمزور الذي زوّر هده الدنانير التالي وهي نقطه الضعف التي لم ينتبه لها بعض الشبيحه وهي ( هدا الدينار من طراز الفلس  البزنطي المعرب او الاموي المعرب  وكانت المدينة تذكر بشكل  عامودي في الافلاس المعربه  كما ترونها في الدينار  المزيف  كحمص مثلا . وانظرو في الخطوه الاولى (في مجموعه الدنانير الاصليه )  من تعريب الدنانير بقيت كلمة CONOB  مكانها ولم يتغير  ولم تقف عموديا هههههه ..... حتى تعرف ايها الخبير والهاوي أن الغشاش سيقع بالمكيده  . ولكن ما لم اعرفه كيف بقيت بالدينار المزور المنقول من الفلس عاموديا .. ولو وضع حمص تحت المدرج كنا فكرنا بالموضوع ماليا
-وأخيرا ان شاء الله سيلحق هدا الموضوع موضوعا أخر اهم من هدا وايضا هدا الموضوع ليس موجه  الى اي جه او خبير او فرد . انما موجه للاهميه والى المزورين والى الدين يقبلون بالتزوير
والسلام على من اتبع الهدى
#دينار_بيزنطي _عبدالملك_بن_مروان #دينار_اموي #دينار_عبدالملك #77هجري #دينار_معرب #دينار_اموي_معرب
محمد- الصديق الصدوق لأخواني وأحبتي
بيروت - لبنان
جمادي الثاني 5- 1439 هجري /21-2-2018
والسلام على من اتبع الهدى
 alsadeekalsadouk@gmail.com



اول فلس معرب معاويه بن ابي سفيان او عبد الملك بن مروان

  أن التقيد بالمباديء والاخلاق الساميه هي من أصل العبادات الاسلاميه وهي احدى الهبات التي وهبنا اياه الرحمن الرحيم ورسوله الكريم وأن نكون بأخلاقنا كما نكون خلف الهواتف!!!
فأحببت أن نهجر  التحليلات  الدراماتيكيه الذي يطلقها البعض وندخل بهجرة النقود و نزوحها من النقود البيزنطيه الى الامويه بعيدا عن الدينر البزنطي المعرب والفلس الساساني المعرب . لأن الدنانير البيزنطيه وفئاتها هي التي كانت رائجه قبل مرحله التحويل والفلس يستقطب المجموعه الكامله للمدن التي سلفت والاسماء والتوشيحات العربيه والبيزنطيه
- شهدت عمليه التعريب بالنقود التي كانت رائجه في عهد الحاكم . ومعاويه لم يقوم بتعريب النقود البيزنطيه التي سبقته إنما بنقود الرائجه في عهده . إن حرف M ظهر بأول نقد بيزنطي بعهد الامبراطور انا ستاسيوس 491 م . Anastasius وكما معلوم انها أكبر الوحدات البزنطيه وزنا بالافلاس . إلى ان بقيت هده النقود حتى وصول جستين الثاني  وبقي على ضربها وظهرت نقود تحتوي على توشيحات عربيه تجمعه مع زوجته صوفيا .
نلاحظ أن اول فلس خالي من اي رسوم عربيه والصلبان على يد جستين والوجه الاخر على حرف M  يوجد صليب فالخطوه الاولى كانت بكسر الخط الاول من الصليب فوق حرف M  كما يظهر في الفلس الثالث من اليسار الى اليمين وتكويره  وتحويل الكره في يد جستين  الى شكل نجمه . وبعدها ظهرت نفس الافلاس بتوشيحات خفيفه  تحتوي على ( جيد - طيبه - واف - بسم الله - دمشق - محمد رسول الله .. الخ )  وحسب التأريخ أن جستين مات 580 ميلادي  ولم يكن هناك معاويه  . ولكن هده  النقود ضربت في عهده وقبل عهده وبعد عهده  احيانا تشاهد فلس بيزنطي الوجه لشخص ويكون الاسم لشخص آخر وتحصل هده في حاله الايمانيات والوراثيه الباباويه وخاصه ادا كان الحاكم الاب او الام  وبقيت صوفيا تضرب هده النقود حتى مماتها 601 او 605 م والملك او الحاكم القوي تضرب سلالته ضروبا كثيره بعد عهده  كما حصل مع من سلف .
الافلاس التي ضربها #عبدالملك_بن_مروان رحمه الله جائت على شاكله نقود هرقل وفوكاس وقسطنطين وهرقليانوس واهمها النقود التي تحمل المدرج مع الصليب ةالتي نخص الفلس . والصور واضحه عن كيفيه الانتقال . ولكن احبتت ان اعقب على الافلاس في عهد معاويه ..
 

جبال ارارات على ديشلكن ارمني للملك دكران الرابع / تيغرانس الرابع و وشقيقيته الملكة إراتو

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاه والسلام على رسول الله محمد

من علم الرنوك اقدم هدا الضرب الرائع الذي يحمل تصوير الملك الارميني (20-8 ق م ) دكران الرابع /تيغرانس الرابع  مرتديا العمامه الارمنيه القديمه . وعلى الوجه الثاني جبال ارارات المشهوره في تركيا وهي الاعلى والاجمل على الطلاق وتبقى دائما مغطاة بالثلوج
نفهم من هدا النقد ان النقود كانت الوثائق الاهم لكتابه التاريخ بذاته  دون تمدد استقوائي . وانها هي الصوره الوحيده التي تنام في باطن الارض لتحديد الجغرافيا والسياسه .

قد يقول الكثيرون ما يشأون حول هده القطعه من فلسفات سياسيه . وممتلكات . ولكن تم ضربها قد تكون ضربت  من قبل تيغرانس عندما غزا كابادوكيا في 93 قبل الميلاد، مما اضطر الملك الحاكم، أريوبارزانس الأول، على الفرار إلى روما "، وأن الجبل المزدوجعكس يشبه جبل. أرجيوس في كابادوكيا .. وانما هي جبال ارارات تم ضربها ربما لصداقه القياصره اليونانيه - الرومانيه المعاصره  مع تيغرانوس  وليست البارثيه ما يشاع  .. لأن المدون عليها ΦΙΛΟΚΑΙCΑΡ  فليو كيسار اي صديق القيصر
وقيصر هي اعلى رتبه رومانيه . وظهرت على احدى النقود الرومانيه التي كان على احد اطواقها كلمة قيصر نفسها . وهده النقد تم
نشره بدوكيان لأول مرة
ديشلكن تعني وحده قياس نقود برونز dichalkon
محمد زيتون

لبنان - البقاع
 

الكتابه العربيه وترابطها بالكتابات الفنيقيه والنبطيه



كم أشعر باشمئزاز عندما أقرأ كتب حضاراتنا التي كتبها المستشرقين المنحرفين بعدما سرقوا تراثنا وهياكلنا ووضعوها في روسيا وبريطانيا  وخصوها  لإسرائيل . عندما تقرأ نبطي فيقولوا يهود وادا تقرأ كنعاني يقولوا  يهود و  ارامي  يقول العبريه الأولى . لا والله أنها العربيه الأولى منذ نشأتها  ولكن تختلف اللهجه ورسم الحرف . سيضحك الكثير  ولكن لو قرأت الكنعانيه قبل 1500 سنه  ستبكي مجددا وستلاحظ انك تنطق عربيا وليس عبريا  ولو قرأت النبطية ستنطق وتسمع العربية ولو قرأت السبأية والقتبانية ستنطق عربي ...  ومن لا يصدق فليحاول مثلما ما بدأت به .

وأود التوضيح ان الباحثين أدناه كلهم نفس الفكر الذي لا يتزحزح  اننا عرب ونتحدث العربيه قبل أي فصيل آخر قد  مرّ من جنبنا

الباحث الكبير جواد علي رحمه الله ( الجمهورية العربية العراقية )

الباحث والمهندس الكبير والمؤلف  سعد بولهب  ( الجمهورية العربية العراقية )

-الباحث والروائي  الكبير تيسير خلف (الجمهورية العربية السورية )

الباحث في الاثار والتاريخ  والمهندس محمد محمود زيتون ( الجمهورية العربيه اللبنانيه )

الباحث الكبير  وصديقي العزيز علي عمر سكيف ( الجمهوريه العربيه السوريه )

والباحث الكبير والدكتور العربي الأول ومدير متاحف سوريا بشار خليف ( الجمهوريه العربيه السوريه )

وأيضا أشكر كل من يوافق على أعلاه وادناه والشكر موصول له لأن اقد أكون لم اقرأ لجميع الباحثين . وهدا الكلام حقيقي وليس من العقول المتطيرة في جهل التاريخ .

آن الأوان الى ان نقف وقفه حق في وجه المتآمرين على الحضارة العربية العريقة وأخص فيها أولا اللغة التي نتحدثها    ثم أزلام التاريخ فيها . نحن لنا الحق الأول والثاني بكل لغه على أرض بلاد الشام وشبه الجزيرة العربية من يوم خلق الله سيدنا إبراهيم. وعلمنا القرآه والكتابه . وكما ذكرها الله تعالى في القرآن

(قُولُوا آَمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ ) البقرة/136

إِنَّ هَٰذَا لَفِي الصُّحُفِ الْأُولَىٰ (18) صُحُفِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَىٰ (19) الغاشيه /19

تعالى: ( كُنتُم خَيرَ أُمَّةٍ أُخرِجَت لِلنَّاسِ ) (آل عمران:110),

نحن الأمه التي كنا قبل اليهود وقبل عيسى وموسى وعلمنا الله الكتابه والقراه  بصحف إبراهيم أولا وثانيا موسى . وللتاكيد الكنعانيه تحدثت العربية برسمها القديم قبل موسى وعيسى . أعلموا جيدا وسيكتب التاريخ هدا لقد  أنزل الله تعالى  القرآن عربيا بلهجتنا وبرسمه حروفه الحاليه وليس المقصود بالكتابه واللغه . اللغه واحده  وهي العربيه . النطق الكنعاني الفنيقي عربي وهدا قبل الاراميه وقبل الساسانيه وقبل النبطيه وكلها من رحم الاحرف الأولى 22 حرفا الا وهي العربيه الأولى ويدعي المستشرقين انها الفنيقيه , والسلام على من اتبع الهدى

الاشهر والسنوات والأرقام نفس  النطق  من 1500 قبل الميلاد  سنه الى الان  عربيا وليس عبريا

كلمة بركه  نفسها من 1500 قبل الميلاد الى الان  كلمة شرش , ملك , حق ,. يوم .  موت , تابوت . افتح . تعالى . اكل . ابني . اختي , امي , جدي . ادم , الناس الفضه . النحاس . نبني . اعطي . عبد , كأس . شرب . بيت جمع , بنت , الخ من المجهول والضائع . 90% ينطق عربي . وليس تقسيم استشراقي .

نأخد سطرا من أحدى نواوويس الملك تبنت ملك صيدا (أل يكن لك زرع بحيت تهت الشمش  ( لا يكن لك  زرع يحي تحت الشمس )

وفي الأصل تهت او تحت هي نفسها وانا كتبتها هاء نقلا من الاحرف اللاتنيه , وحرف الشين أصلا في اللغه العربيه ليس موجود والاصل هو السين . لأن الاحرف الفنيقيه هي نفسها الاحرف العربيه بالترتيب الابجدي وهي 22 حرفا فقط  ( ابجد هوس كلمن ... الخ ) وليس حسب الترتيب الهجائي اب ت ث ألخ ....

وأيضا نأخد سطر من بن حور : كما نراه الصوره

دا نفش انعم بر حورو وعزي التته ذي بنه حنأل برهم  اي بالعربيه الجزم

ذا إنفش/نقش/قبر نعام بن حور وعزي أنثته(زوجته), الذي بناه حنئيل ابنهم

من هنا نرى أن العربيه متسلسله . ولكن اللهجه تختلف . الان كلبناني لا افهم على اليمني ادا تحدث بسرعه وهو يتحدث العربيه . يعني اللهجه تختلف ولكن الحرف عربي وحتى لو كان بتصوير آخر

ولنا أحاديث طويله بهدا الشأن.
الباحث محمد زيتون
لبنان - البقاع
الصديق الصدوق

 



درهم اموي لعبد الملك ضرب مرو المدينه مسجله بالبهلوي والعربيه




درهم_اموي  صرف سنة 79 هجريه ضرب#مرو. سُجلت المدينة  مزدوجه  باللغه العربيه في مكانها المعتاد ونقشت بالبهلوي في المركز . والدرهم الاساساني سنه 63 هجريه هو فقط لتقريب المثال وهو ايضا ضرب مرو MRW  . 
جميل جدا من الخليفه الفذ عبد الملك تقديم درهم نقشت المدينة بالعربيه والساسانيه مما يعطي دفعا الى احتماليه ان الدراهم الامويه الصرفه  الموشحه فهلويا كانت تستعملها أجزاء كثيره من بلاد فارس و#الخليج_العربي وشمال العراق . وإلا هدا التعريب المباشر والكلي ما كان لينجح  بدراهم عام 79 و 80 و 84  . لم تظهر في عام 78 وهدا ربما قد يفيد  ان التعريب المباشره فجأه احدث بلبله بين الرعيه وتوابعها .

الرسائل التي تحتويها النقود وأهدافها على المدى البعيد بين الدين والقوه

عندما ظهرت النقود لم تكن فقط للتبادل المالي او التجاري إنما كانت الوسيله الوحيده لنشر القوه والرموز الدينيه .كما الكسندر وكما البومه على نقود اثينا من احدى المثلوجيا اليونانيه  . ما نشاهده هو دينار بيزنطي لهرقل  من الوثنيه الرومانيه الى الرهبنه المسحيه  برمز الصليب . ودرهم كسروي  قادما من النقود البارثيه وايمانها بالمثلوجيات اليونانيه الى النار المقدسه برمز النار .
نقش في  بدايه النقود الساسانيه رأسي  اردشير الاول وابيه "باباغ" مع كسر الباء الاولى .وجائت لفظا ( bay Ardasahr Sah ) على أحدى اطواق النقود الاولى  وتحمل اسم اردشير وتعريبا (جلاله الشاه اردشير) والطوق الثاني  على الوجه الثاني فيها تصوير لرأس "باباغ " ودون فيه لفظاً (pus bay pabag sah)  وجاء فيها تعظيم أكثر بكونه الاب المؤسس والمعظم . وكل هدا فقط لتقديم اشاره على  تقديم الدين على عظمه الاشخاص أي تم خلع صوره الاب ووضع نقش للنار المجوسيه وحراسها . وهكدا جرت النقوش ولم تتغير الا بتعريبها من طرف المسلمين ومن طرف الهنود لأن الدرهم الساساني استعمل بالهند وتم تغير نقوشه ايضا .
وايضا الدينار البيزنطي كان يحمل احدى الايمانيات الوثنيه الرومانيه من تصوير لصورة "جينو " او جوبيتار او اثينا الخ من الاشخاص التي كانت تعبد وتم استبدالها . فحلّ الصليب بدلا من مما قد ذكرناه . لأن الايمان او الدين كان اكثر تقديسا من الافراد والاشخاص .
ومن خلال صوره الدينار والدرهم  يبدو ان هرقل ضرب مدرج نقوده  مستوحيا المذبح او مدرج النار المقدسه  او #المجوسيه #الزردشتيه #لدى الساسانين انذاك
كان للمسلمين الحظ الاوفر بالاستعانه بالنقود الساسانيه  والنقود البيزنطيه قبل الاسلام وبعده الا أن بدأت الصحابه مبكرا بعد ابو بكر الصديق بنقش التوشيحات الاسلاميه  بالدرهم الساساني وبالفلس
برسم  "بسم الله" بالخط الكوفي البسيط . ثم في العهد الاموي بدأت بالنقود البيزنطيه وازاله الشعارات المسحيه عن الدينا والفلس وايضا استبدال النار بوقوف عبدالملك داعيا وراكعا وساجدا ومكبرا . ثم سنة 77 هجريه ظهر الدينار الاسلامي الصرف خالي من اي رموز غير عربيه خالصا  بكلام الله  بدون صور او رموز .
#majesty#divine #sassanian#byzantine#islamic #dinar#dirham

عملات ذهبيه لجورج الخامس مزوره في السوق نرجو الانتباه







 تنبيه لجميع الهواه : بعد شطب الدوقات التي كانت رائجه في العهد المملوكي وبعده في بلادنا . بدأ مجرمون التزوير ولصوص اموال الناس وأكّالين السحت والربا بالترويج لهده النقود الزائفه على انها كانت رائجه في الحرب العالميه الاولى في بلادنا وخاصه تركيا ولبنان والاردن . المشكله ان النقود التي في السوق مزوره وليست ذهبا و لا عيار ٢٠ و لا ٥٠ ولا ٢٤ والمجموعه التي عرضت علي كلها عاينتها شخصيا في بيروت وقيل لي انها وجدت في بئر في سوريا وبسبب المشاكل اخرجتها الناس . القطع مزوره بامتياز وهي من النحاس الاحمر مطليه بالدهب والنحاس الاحمر يمسك الذهب ويصعب فكه عنه . ليس من اختصاصي التحدث عن هده النقود ولكن نضوي عليها وعلى نذرتها بقدر ما يفتح الله علينا لان تم تنفيد عمليات نصب على اشخاص ذو دخل محدود وطلبوا مني ذلك . اولا ما نشاهده هو سوفرين بريطاني يحمل رأس الملك جورج الخامس وبدأ شرب هده النقود سنه ١٩١١ الى ١٩٣٢ وبين هده التواريخ هناك ضروب نادره للغايه ولكن يعتمد على مكان الضرب والتاريخ . وجائت منها سوفرين ونصف سوفرين. وجائت ضروبها للمدن والدول وهو بترميز الاحرف تحت قدم الحصان اليمنى تجد حروف متعدده اهمها ( p اي برث استراليا، m اي ملبورني ايضا استراليا ، s سيدني استراليا ، c اي كندا ، i الهند ، sa وهي بيتوريا جنوب افريقيا ، وادا كانت بدون رمز فهي ضرب لندن . كلها مهمه ولكن الاهم ضرب سدني وكندا وجنوب افريقيا لانها كلنت قليله . وايضا هناك ضروب متأخره في غايه الاهميه ولكن تختلف عنده النقود وكلنت ١٩٣٧ وذلك بسبب تخلي ادوارد الثامن عن العرش . ما تم نقشه في هده النقود هي في الوجه الاول فيها جورج الخامس :GEORGIVS VD g. Britt omn rex f.d.ind.imp الوجه الثاني يظهر القديس جورج على ظهر الحصان يذبح التنين . الغايه اني وضحت الاهميه قدر المستطاع ويحق لاي شخص الزياده والتصحيح ولكن لا اقبل انها صحيحه واكيد هناك صحيح ومعه شهاده ولكن الموجود والدي يتم الترويج به ونصب على الناس سيقع هنا باذن الله لانه مزور وهو بكميات هائله 🎈🎈 ادا احد يحب ان يعرف كيف يتم اكتشافها مزوره يمكن على الخاص فقط للهواه المعروفين وليس لأي شخص ختى لا يهرج لنا وكر ضب آخر ويعرف نقاط الضعف #سوفرين #جورج_الخامس #لندن #بيروت #لبنان #الكويت #عملات_ذهبيه. .. انتظروا قريبا لنضوي على لصوص اجهزه التنقيب. وارجوا المعذره للاشخاص الدي استشروني بها .. والصوره موجوده على النت نفسها يعني المزور يملكه اللصوص فلا حاجه للاعتراض منهم
تقديم الباحث اللبناني والمهندس الصديق الصدوق
www.instagram.com/alsadeekalsadouk
صاحب منتدى كنوز ودفائن البشريه
http://konouz.ahlamontada.com
صفحه فايس
https://www.facebook.com/Lebaneseancientcoins
twitter:@alsadeekalsaduk
خبير عملات ( بيزنطي روماني يوناني فينيقي ) طويلب في المسكوكات الاسلاميه والساسانيه .مهندس تعديل نظم، اخوكم ابو حسين/لبنان-الكويت
لبنان -بيروت