اريوس روماني نادر للامبراطور كلاديوس


اريوس_روماني نادر للغايه ، نقش خلف الرأس ( TI CLAVD CAESAR AVG P M TR P VII IMP XI ) والوجه الثاني نساهد حارس روماني (بريتيوري) اي جندي في الحرس الجمهوري ويعني ان هدا الجندي يقف في المقر العسكري الاساسي لكلاديوس ونقش تحت الباب (IMPER RECEPT) اي استقبال الاباطره وهو المعبر او الباب الوحيد او ربما المدخل الرئيسي للشخصيات الرومانيه ، نبذه عن كلوديوس . كلوديوس امبراطور روماني (41 م - 54 م).
كان كلوديوس شقيق جرمانيكوس ، وعمّ الطاغية كاليغولا ، ويقال أنه ولد مشوهاً نوعاً ما ، فكان به عرج ، وينطق بفأفأة ، ويرتعش .
فلقد كان أضحوكة ابن أخيه ، وهدف نكاته وسخريته المهينة
كان كلوديوس عالماً . وبنّاءٌ ، والواقع أن القناة التي بناها في روما لجرّ المياه ماتزال قائمة جزئياً ، وقد وسّع أيضاً مرفأ أوستيا ، وجعله مرفأً رئيسياً ، وكان ذلك مشروعاً خطط له يوليوس قيصر منذ  90 سنة.
ولم يكن كلوديوس محظوظاً مع زوجاته ؛الأولى ، أورجونيلا كانت فارعة الطول وبشعة ، والثانية ، ميسالينا . خانته وارتكبت الزنى مع عدد كبير من أعضاء مجلس الشيوخ ، أما الثالثة ، أبنة اخيه ، أغريبينا فقد سمَّته سنة 54م. #claudius #roman_ Aureus . #praetorian_guard Guard .... بيع على ١٧ الف جنيه استرليني. #archaeology #history #ancient #art #archaeologist #architecture #ancienthistory #travel #archaeological #rome #italy #ancientegypt #egypt #museum #roma #heritage #egyptology #arthistory #archaeologylife #archeology #ig

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عملات الكسندر المقدوني لمدينة صور

 كانت المدن الفنيقية على الساحل اللبناني من ارقى المدن التي عرفتها الحضارات المنصرمه خلال الفترة  الكنعانية (الفنيقية مؤخرا)  ومنها  صور وصي...